منتديات زهره عمرى


زهره عمرى



 
الرئيسيةhttp://zahr3omrالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أميركا تقاطع مناورات بتركيا لعدم دعوة إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق أللؤلؤة
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: أميركا تقاطع مناورات بتركيا لعدم دعوة إسرائيل   الجمعة سبتمبر 03, 2010 3:34 pm



قال مسؤول في السفارة الأميركية في أنقرة يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لن تشارك في مناورات "نسر الأناضول" التي تستضيفها تركيا في تشرين الأول /أكتوبر المقبل، في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية تركية إلى أن الامتناع الأميركي ناتج عن عدم دعوة إسرائيل للمشاركة في المناورات.
ونقلت صحيفة "حريات" التركية عن الدبلوماسي الأميركي قوله إن الولايات المتحدة لن تشارك في المناورات التي ستقام بين 11 و22 تشرين الأول/أكتوبر لأنها ستتم على المستوى الوطني.
وأضاف "كنّا جزءً من مؤتمر الإعداد لنسر الأناضول 103، ولكن لم توجد أي مشاركة دولية أخرى ولأن طائراتنا كلفت بمهام أخرى، لن نتمكن من المشاركة في المناورات".
وكانت تقارير إعلامية تركية أفادت أن الولايات المتحدة أبلغت تركيا أنها لن تشارك في المناورات في حال لم تتم دعوة إسرائيل، وقد أعرب مسؤولون أتراك عن قلقهم من أن تتردد دول أخرى من المشاركة بسبب امتناع واشنطن.
غير أن وزارة الخارجية التركية نفت تلك المزاعم، وقال دبلوماسي تركي "لم تبلغنا الولايات المتحدة عن أي تطور من هذا النوع".
وتهدف مناورات "نسر الأناضول" التابعة لحلف شمال الأطلسي والتي تستضيفها القوات الجوية التركية إلى تعزيز التعاون الجوي وتدريب القوات الجوية التابعة للدول المشاركة الأخرى.
وقال الدبلوماسي الأميركي "تشارك الولايات المتحدة تاريخياً بمناورتين دوليتين في تركيا كل سنة، وفي هذه السنة سبق وشاركنا في المناورتين".
وكانت الولايات المتحدة قد شاركت في مناورتين عسكريتين في تركيا في حزيران/يونيو الماضي.
وأكد المسؤولون الأتراك أنه لم تتم دعوة إسرائيل للمشاركة في المناورات، ونقلت الصحيفة عن مسؤول تركي قوله "لدينا موقف واضح في ما يتعلق بعلاقاتنا مع إسرائيل، وتوقعاتنا لا تزال مستمرة"، مشيراً إلى مطالب تركيا السابقة المتعلقة باعتذار إسرائيل ودفع تعويضات لذوي ضحايا أسطول الحرية الذي هاجمته القوات الإسرائيلية في مايو /أيار الماضي.
وكانت الحكومة التركية قد امتنعت السنة الماضية عن دعوة إسرائيل للمشاركة في المناورات بسبب الحرب على قطاع غزة، ما دفع الولايات المتحدة وإيطاليا الى الامتناع عن المشاركة، ما اضطر أنقرة إلى تحويل المناورات لتصبح على المستوى الوطني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أميركا تقاطع مناورات بتركيا لعدم دعوة إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهره عمرى :: ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~زهــ الأكــشـــن ـــرة ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ :: زهــرة الأخبــار والمنـاقشــات السياسية-
انتقل الى: